منــــــــتدى مســـــــــــتر وائـــــــــــــــل
أهلا بك ايها الزائر الكريم مستر وائل العش يرحب بكم

منــــــــتدى مســـــــــــتر وائـــــــــــــــل

علمى ثقافى دينى رياضى اجتماعى تربوى تكنولوجى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 مرحباً بكم في منتدي مســــتر وائــــــــل
 مســــــــتر وائــــــــل يرحــــــــب بكـــــــــم


شاطر | 
 

 الأهلي بطل الدوري.. بجدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هانى القنطراوى
مشرف قسم
مشرف قسم


عدد المساهمات : 545
نقاط : 709
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 35
الموقع : hmnr310@yahoo.com

مُساهمةموضوع: الأهلي بطل الدوري.. بجدارة   الجمعة 8 يوليو 2011 - 3:44



هزم الذئاب بخماسية.. وحصد السباعية

عند النقطة 60 أسعد الأهلي الملايين..ولا عزاء للمنافسين.. وعلي طريقة الفيلم العالمي الرقص مع الذئاب الفائز بسبع جوائز أوسكار الذي نجح فيه البطل كيفن كوستنر في النهاية في ترويض الذئاب الشرسة.. أسدل النادي الأهلي الستار علي آخر مشاهد الصراع الطويل علي لقب بطولة الدوري هذا الموسم ليكتب الجيل الحالي من اللاعبين سجلا جديدا من الانجازات.. حقق الأهلي فوزا سهلا علي المقاولون بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت أمس باستاد الكلية الحربية في الأسبوع التاسع والعشرين ليتوج الأهلي رسميا بطلا للدوري العام للمرة السابعة علي التوالي وهو نفس الانجاز الذي حققه الأهلي في التسعينات ومازالت الفرصة سانحة أمام القلعة الحمراء لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأهلي أيضا بالفوز باللقب تسع مرات متتالية والتي حققها مع بداية انطلاق بطولة الدوري عام 1948 .. الفوز بالدوري هذا الموسم هي المرة السادسة والثلاثون طوال تاريخه وهو ما يمثل ضعف البطولات التي أحرزتها أندية مصر مجتمعة برصيد 18 لقبا بينها 11 للزمالك المنافس الوحيد.

تقدم الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول وأحرزها وائل جمعة من ضربة جزاء ومحمد بركات وشريف عبد الفضيل في الدقائق 20 و30 و36 علي الترتيب.. وفي الشوط الثاني قلص المقاولون النتيجة بهدف أحرزه محمد عادل في الدقيقة 4 قبل أن يضيف جدو وحسام غالي هدفين في الدقيقتين 17 والأولي من الوقت المحتسب بدل الضائع.

الأهلي فرض سيطرته تماما علي مجريات المباراة ونجح لاعبوه بأقل مجهود في تسطير أسمائهم بحروف من نور بانتزاع اللقب الذي كان بعيدا عنهم مع نهاية الدور الأول للمسابقة.. في المقابل قدم المقاولون عرضا باهتا واستسلم لاعبوه للأمر الواقع بعد أن أمطر الأهلي شباكهم بثلاثة أهداف خلال ربع ساعة تقريبا من الشوط الأول..

مع انطلاق صفارة الحكم الدولي ياسر عبد الرؤوف .. بدا الأهلي المتحفز وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة لتحقيق فوز يتوج به رسميا بطلا للدوري ولكن التسرع كان سمة مميزة لطريقة أداء الأهلي منذ البداية قابله أداء هادئ نسبيا من ذئاب الجبل الذين يعلمون تماما أن أي نتيجة لن تؤثر علي موقفه في الجدول وتركزت محاولات المقاولون من الجهة اليمني التي قادها الجناح باسم علي..ومع الدقيقة 20 كسر الأهلي حاجز الخوف من تأخر الفوز وحسم البطولة بعد أن سدد إينو قذيفة ارتدت من الحارس محمد العقباوي تابعها متعب ونجح في مراوغة الحارس الذي لم يجد حلا سوي عرقلته ليحتسب الحكم ضربة جزاء تصدي لها وائل جمعة وأودعها المرمي باقتدار محرزا الهدف الأول لحامل اللقب.

استعاد لاعبو الأهلي الهدوء بعد التقدم وإن كانت معظم الهجمات قد باءت بالفشل بسبب أخطاء التمرير وعدم التركيز وانحصر اللعب في وسط الملعب فترات طويلة باستثناء كرة هات وخد بين عماد متعب ومحمد بركات نجح فيها الأخير في تسجيل الهدف الثاني بتسديدة مركزة في أبعد نقطة للمرمي ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك في الدقيقة 30.

خلا الشوط من أية لمحات فنية بعد أن استسلم لاعبو المقاولون للأمر الواقع ونجح شريف عبد الفضيل في إضافة الهدف الثالث من ضربة رأس في الدقيقة ٦٣.. وقبل أن ينتهي الشوط أجري مانويل جوزيه تغييره الأول بنزول رامي ربيعة بدلا من وائل جمعة خوفا من تعرضه للطرد.

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من المقاولون في محاولة لتقليل فارق الأهداف قابله هدوء يصل إلي حد الكسل من لاعبي الأهلي .. وبالفعل نجح محمد عادل لاعب المقاولون في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة.. بعد الهدف استعاد الأهلي السيطرة علي مجريات اللعب وتبادل لاعبوه التمريرات بعد توجيهات المدير الفني القدير مانويل جوزيه الذي طالب لاعبيه بضرورة استعادة جودة الأداء.

نجح ناجي جدو في إضافة الهدف الرابع للبطل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17..

تغييرات المقاولون بثت النشاط في الملعب وارتفع معدل السرعة والأداء وبدأت هجمات ذئاب الجبل في التحول للجبهة اليسري وتعددت المحاولات علي مرمي أحمد عادل عبد المنعم ولكنها افتقدت للخطورة أمام التمركز الجيد لمدافعي الأهلي.

مع مرور الوقت عاد المقاولون الذي يلعب بلا هدف واضح للانكماش بعد أن عجز لاعبوه في مجاراة لاعبي الأهلي .. وتبادل المديران الفنييان جوزيه ورضوان التغيير في تشكيلة الفريقين حيث دفع الأهلي بلاعبه الصاعد شهاب الدين أحمد بدلا من محمد بركات بينما أجري رضوان تغييره الأخير بنزول سيد شعبان بدلا من أحمد عبد العزيز.

خلت الدقائق الأخيرة من المباراة من أية لمحات فنية من الفريقين وانحصر الأداء في وسط الملعب في ظل محاولات فردية من لاعبي الأهلي لمضاعفة النتيجة وزيادة رصيد الأهداف ونجح حسام غالي في تحقيق مراده بتسديدة قوية سكنت شباك العقباوي محرزا الهدف الخامس والأخير للأهلي.

الأهـــــــلي يفتــــــح أبوابـــــــه لاحتفــــالات الجماهيـــــر حتي الصبــــاح

احتفلت جماهير الأهلي حتي الساعات الأولي من صباح اليوم بتتويج فريقها بطلا للدوري العام لكرة القدم للمرة السابعة علي التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه.

هتفت الجماهير داخل ملعب ستاد الكلية الحربية وخارجه بأسماء اللاعبين وخصت مانويل جوزيه المدير الفني القدير والمحنك بأكبر قدر من التشجيع بعد نجاحه في قيادة الأهلي لهذا الانجاز الكبير بعد أن رفع المدرب البرتغالي رصيده مع النادي إلي 20 بطولة في جميع المسابقات خلال 6 سنوات تولي فيها تدريب نادي القرن في أفريقيا.

ورافقت الجماهير أتوبيس الفريق في زفة كبيرة حتي مقر النادي بالجزيرة وقررت إدارة النادي فتح الأبواب أمام الجماهير للاحتفال بالدرع.. من جانبه عبر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة عن سعادته بالفوز العريض الذي حققه علي المقاولون وتتويج الأهلي للمرة السابعة علي التوالي وقال في تصريحات بعد المباراة إنه يتوجه بالشكر لله ولكل من ساند الفريق خلال مشواره في البطولة بداية من الإدارة إلي الجماهير ووجه عبد الحفيظ الشكر للاعبي الفريق علي المجهود الكبير الذي بذلوه علي مدار الموسم .. وأشار مدير الكرة إلي أن مانويل جوزيه وعد بالمنافسة علي اللقب عند توليه المهمة والفارق وصل إلي 6 نقاط في صالح الزمالك وقلت للجميع وقتها إن الأهلي سيفوز بالدرع لأن الأهلي مؤسسة كبيرة تمتلك الإرادة والقدرات والامكانات التي تؤهله لتحقيق طموحاته .. ووجه سيد عبد الحفيظ التحية لجماهير الزمالك وباقي أندية الدوري علي الموسم الطويل الذي شاركوا جميعا في نجاحه وتمني للجميع النجاح في البطولات القادمة. وأعرب خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة عن سعادته بانتمائه لمؤسسة عريقة هي النادي الأهلي الذي يعرف الجميع داخله دوره ويعمل عليه علي الوجه الأكمل ووجه التحية لفريق الزمالك علي التميز الذي أضفاه علي البطولة هذا الموسم لاستمراره في المنافسة حتي الأسبوع قبل الأخير.. ودعا الدرندلي جماهير الكرة المصرية بمختلف انتماءاتها للوقوف في مؤازرة الأهلي في مشواره ببطولة أفريقيا حيث إنه الفريق الوحيد الذي يدافع عن سمعة الكرة المصرية في البطولات القارية هذا الموسم.

أهدي أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمي الأهلي التتويج هذا الموسم لروح والده عادل عبد المنعم حارس الأهلي والمصري الراحل وقال إنه كان يتمني أن يشاركه والده هذه اللحظات خاصة بعد نجاحه في حراسة مرمي الأهلي في معظم مباريات الموسم والتي شارك فيها أساسيا.

أما معتز إينو صانع ألعاب الفريق فقد أكد أن الأهلي استحق الفوز بالدوري هذا الموسم الذي شهد تصاعدا في مستوي جميع اللاعبين وأشار إلي أنه راض تماما عن الفترات التي شارك فيها مع الأهلي وقال رغم أنني لم أشارك بصفة أساسية مع الفريق طوال الموسم إلا أنه لم يقصر في أداء دوره خلالها وينفذ تعيمات الجهاز الفني كما يكلف بها. من جانبه أكد أحمد فتحي أنه تحت أمر الجهاز الفني في أي مركز يراه مناسبا ومفيدا للفريق وأشاد فتحي بزملائه في الأهلي الذين أكدوا أنهم الأفضل علي الساحة المحلية وسيسعون لإضافة المزيد من البطولات.

من ناحية اخري يترقب الجميع خلال الساعات القليلة القادمة نتائج اجتماع الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم المقرر عقده اليوم قبل الاجتماع المهم للجنة الكرة بالنادي والتي يرأسها حسن حمدي رئيس النادي غدا السبت لحسم جميع الامور المتعلقة بفريق الكرة خصوصا التجديد للصقر احمد حسن وسيد معوض والمعارين والصفقات الجديدة.

ومع الوضع في الاعتبار بان الأهلي قد حسم بطولة الدوري امام المقاولون بخلاف اقتراب منافسات دور الثمانية لدوري الابطال الافريقي والذي يستهل فيه الاهلي مبارياته امام الوداد المغربي يوم ٧١ يوليو الجاري بدون جمهور باستاد القاهرة.. فان مسألة التجديد للنجم الصقر احمد حسن ومشكلة سيد معوض والصاعدون والصفقات الجديدة هي اهم الامور التي تشغل بال لجنة الكرة ومن قبلها الجهاز الفني.

ويضع الجهاز الفني للاهلي في الاجتماع الذي يعقده اليوم الجمعة التقييم الشامل للموسم المنقضي بالاضافة الي التقييم الفردي لجميع اللاعبين الموجودين بالقائمة بخلاف مجموعة اللاعبين الصاعدون والذين يمثلون مشكلة كبيرة للادارة في ظل رفض البعض منهم التوقيع علي عقود للنادي والاعارة لاندية اخري في حالة عدم احتياج الفريق لهم في الفترة المقبلة.

وتباينت ردود الافعال داخل النادي وبين جماهيره العريضة ما بين مؤيد للتجديد للصقر ومعارض له.. ويتفق المؤيدون علي تاريخ وخبرة احمد حسن في وقت صعب يقبل فيه الاهلي علي العديد من التغيرات سواء علي مستوي الادارة او من خلال عملية الاحلال وتغيير الجلد التي يحتاجها الفريق . المشكلة الثانية التي تبحثها لجنة الكرة هي سيد معوض الذي بات يمثل قنبلة موقوتة قد تنفجر داخل الفريق.. اللاعب اعلن تمرده علي المدير الفني بل وصل الامر الي حد مغادرة دكة البدلاء بين الشوطين في مباراة سموحة الاخيرة.. ولولا تدخل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة واحتواء الموقف بعد توقيع عقوبة مالية علي اللاعب بلغت ٠٥ الف جنيه وعاد اللاعب الي التدريبات بعد غيابه عنها في اليوم التالي للمباراة.. وبدأ سيد معوض من جانبه في البحث عن عرض خليجي وخاصة في السعودية.



الجمهورية

في ليلة الخميس الأهلي عريس .. والجري للمتاعيس!

سحق المقاولون ب "5" وفاز بالبطولة "36"

إنه في يوم "7" في شهر "7" حصل الأهلي علي درع الدوري الممتاز رقم "7" علي التوالي.. وهي المرة الثالثة التي يحقق فيها المارد الأحمر هذا الانجاز غير المسبوق محليا وربما عالميا "7 بطولات متتالية".. كانت المرة الأولي مع انطلاق الدوري عام في موسم 1948/1949 والتي كان الفوز فيها 10 مرات متتالية حتي موسم 55/1956 بل ظل الأهلي محتفظا بالدرع حتي موسم 1958/1959 والمرة الثانية كانت من موسم 1993/1994 إلي موسم 1999/2000 والمرة الثالثة منذ موسم 2004/2005 إلي موسم 2010/.2011

وجاء الفوز بالدرع بفارق "7" نقاط عن المنافس والوصيف التقليدي الزمالك الذي تعادل مع وادي دجلة.

أما التتويج الرائع فجاء بفوز كاسح علي المقاولون العرب "الهابط" 5/1 في مباراة حاسمة وضحت خلالها إرادة الفوز للفريق البطل.

من حق كل أهلاوي أن يفرح خاصة وأن الدرع كان بعيد المنال عن الأهلي حتي الأسبوع الرابع والعشرين ولكنه الساحر البرتغالي مانويل جوزيه الذي حول الأهلي من فريق مستأنس تتساقط منه النقاط إلي فريق يحقق الفوز تلو الآخر في الدور الثاني ب 11 فوزا وثلاثة تعادلات دون أن يخسر مباراة واحدة ليؤكد أن العبرة بالخواتيم.

والجديد في مباراة الأمس أن الأهلي حقق أكبر فوز له هذا الموسم وهي النتيجة الأعلي له بعد الفوز الكبير علي حرس الحدود 3/صفر.

سجل خماسية الأهلي وائل جمعة من ضربة جزاء ومحمد بركات وشريف عبدالفضيل وحسام غالي في الدقائق 21 و30 و37 و62 و90 بينما سجل هدف الشرف للمقاولون محمد عادل في الدقيقة .49

مبروك للأهلي.. للاعبيه ولجهازه الفني والإداري والطبي ولإدارته المستقرة ولجماهيره الوفية التي كانت الوقود الدائم للفريق وان كان يؤخذ عليها بعد الالفاظ المسيئة والتي نتمني أن تختفي من ملاعبنا تماما.

"ربنا يخلي جمعة".. هكذا هتفت جماهير الأهلي في الشوط الأول مرتين.. الأولي عندما سجل وائل جمعة هدف الأهلي الأول من ضربة جزاء والثانية عندما أخرجه الثعلب البرتغالي مانويل جوزيه وأشرك رامي ربيعة بدلاً منه وذلك حتي لا يتعرض للطرد خاصة وأنه حصل علي انذار وكذلك لمنحه مزيداً من الراحة قبل مواجهة الوداد المغربي الافريقية يوم 17 يوليو.. وبالطبع هدف جمعة هو الأول والأغلي له مع الأهلي هذا الموسم.

اللقطة الثانية المهمة هي هدف بركات "ملك الحركات" الرائع الذي جاء من ثلاث تمريرات من حسام غالي أبرز نجوم الشوط الأول لعماد متعب لبركات الذي سدد في الزاوية اليمني البعيدة دون أن تلمس قدم جدو المتابع والمتداخل والذي كان له تأثير في الهدف.

أما اللقطة الثالثة فكانت في الهدف الثالث الذي جاء من الضربة الركنية الثانية للأهلي والتي أرسلها أحمد فتحي أحد أحسن لاعبي الأهلي هذا الموسم علي رأس شريف عبدالفضيل الذي لم يجد أدني صعوبة في تحويلها داخل شباك العقباوي لتكون الغلبة لمدافعي الأهلي في تسجيل الاهداف.

لعب الأهلي الشوط الأول بطريقة السهل الممتنع.. امتص حماس المقاولون الذي بدأ مهاجما ومتحررا من الضغوط.. ووضح فارق الخبرة الكبير لصالح أبطال الدوري كما وضح تأثير غياب نجمي المقاولون الاساسيين محمد صلاح الهداف الواعد ومحمد النني.. ولذلك كان من السهل علي دفاع الاهلي مراقبة النيجيري موسي كبيرو رأس الحربة الوحيد الذي لم ينحح في الافلات من رقابة وائل جمعة.. بينما كان اختراق بركات ومتعب لدفاع المقاولون بقيادة مدافعي الأهلي السابقين عبداللاه هلال وسعد الدين سمير سهلا في الهجمات القليلة التي شنها الهجوم الاحمر وجاءت الاهداف الثلاثة بطريقة سلسة.

ظل مانويل جوزيه واقفا في المنطقة الفنية طوال الشوط الاول ولم يهدأ إلا بعد تسجيل الهدف الثاني وارتسمت الفرحة علي وجهه بعد هدف شريف عبدالفضيل الذي كان بمثابة هدف الاطمئنان علي الدرع السابع علي التوالي.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي المباراة في شوطها الثاني هادئاً وواثقاً أكثر من اللازم بعد ثلاثية الشوط الأول.. بينما بدأه المقاولون مهاجماً وباغت أحمد عادل بهدف مبكر

لمحمد عادل مستغلاً عكسية أحمد عبدالعزيز الرائعة في الدقيقة الرابعة.

كان الهدف جرس إنذار.. فاستعاد لاعبو الأهلي زمام المباراة من جديد وسيطروا علي منطقة المناورات بقيادة البارع حسام غالي والمتألق معتز إينو الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته.

وتحسن أداء أيمن أشرف بديل سيد معوض "المعاقب" وبدأ يشارك في الهجمات بفاعلية.. وصوب كرة يسارية أنقذها العقباوي ولم تجد المتابع كما وجدت تسديدة حسام غالي في الشوط الأول عماد متعب الذي تسبب في ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول.

وشاهدنا فاصل تمريرات متقنة وسط الملعب دون أن تلمس الكرة قدماً من المقاولون إلي أن جاء الهدف الرابع في الدقيقة 62 للنجم الأفريقي محمد ناجي "جدو" من هجمة مركزة من ثلاث تمريرات بدأها أحمد فتحي لبركات المندفع داخل منطقة الجزاء ناحية اليمين لعبها عكسية علي رأس جدو أسكنها الشباك بكل ثقة واقتدار ليؤكد ضمان النقاط الثلاث والفوز بالدرع.

بعد الهدف وبالتحديد في الدقيقة 20 وبعد أن أيقن محمد رضوان المدير الفني للمقاولون أن كل شيء انتهي بدأ يعطي الفرصة لبعض الوجوه الجديدة فأشرك علي عفيفي بدلاً من موسي كبيرو "العطلان" وحسن سوستة بدلاً من علاء كمال "المحبط" وقابله جوزيه بتغيير هجومي باشراك داسيلفا بدلاً من جدو ليلعب بمهاجمين صريحين.. في الوقت الذي يفاجئ فيه صلاح مارادونا الجميع بصاروخ بعيد المدي وبعيداً عن المرمي ويواصل جوزيه ويخرج محمد بركات أحد أبرز نجوم اللقاء ويشرك شهاب الدين أحمد بدلاً منه لضخ دماء جديدة في الفريق.. ويفاجئ صلاح مارادونا الجميع بفاصل مراوغات للمدافعين وتسديد تصدي لها أحمد عادل في ثاني اختبار.. وكان الاختبار الأول في الهدف الذي دخل مرماه في بداية الشوط.

ويطلق ياسر عبدالرءوف الذي لم يجد صعوبة اطلاقاً صفارة النهاية معلناً تتويج الأهلي بالدرع رقم 36 في تاريخه.

نجوم المباراة

** امتياز: محمد بركات وحسام غالي

** جيد جداً: معتز إينو وأحمد فتحي ووائل جمعة

** جيد: صلاح مارادونا ومحمد عادل وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد وعماد متعب وجدو

المصري اليوم

لجنة الكرة بالأهلى تبحث مصير أحمد حسن ومعوض

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى مساء غد السبت، اجتماعاً طارئاً لمناقشة عدد من الموضوعات التى تحتاج للحسم قبل أن يبدأ الفريق الكروى الأول مشواره فى دور الثمانية الأفريقى، والاستعداد للموسم الكروى المقبل ٢٠١١/٢٠١٢.

ويأتى على رأس هذه الموضوعات حسم مصير أحمد حسن سواء بالتجديد له من عدمه بعد دخوله مؤخراً فى مفاوضات مع نادى الزمالك، وكذلك مناقشة فكرة الاستغناء عن سيد معوض، بناء على طلب جوزيه.

وتناقش اللجنة خلال الجلسة الصفقات الجديدة التى حددها مانويل جوزيه، المدير الفنى، وفى مقدمتها التعاقد مع ظهير أيسر لتدعيم الجبهة اليسرى قبل انطلاق الموسم المقبل، فى ظل كثرة إصابات سيد معوض وافتقاد اللاعبين الشباب حسين السيد وأيمن أشرف الخبرة، وتكثف اللجنة مفاوضاتها حالياً مع مجموعة من اللاعبين، فى مقدمتهم أحمد شديد قناوى، لاعب المصرى، الذى قدم موسماً جيداً مع المصرى البورسعيدى وأحمد سمير فرج، لاعب الإسماعيلى، كما عرض أحد وكلاء اللاعبين، اللاعب حسن الشامى، ظهير سموحة، الذى نال إعجاب جوزيه خلال مباراة الفريقين الأخيرة بالدورى، والتى انتهت بالتعادل ٢/٢، وعلمت «المصرى اليوم» أن إدارة سموحة اشترطت مليونى جنيه للاستغناء عن اللاعب.

ومن بين الأسماء المرشحة للانضمام للفريق فى الموسم المقبل أحمد دويدار، مدافع الشرطة، وزميله المهاجم بوبا منساه، وصانع ألعاب الإسماعيلى عبدالله السعيد، فيما رفض مجلس إدرة نادى سموحة الاستغناء عن لاعب وسط فريقه المتألق جودوين أترام.

وتواجه لجنة الكرة مشكلة فى كثرة عدد اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم فى ضوء ما إذا كانت قائمة الفرق فى الدورى الموسم المقبل ستكون ٢٥ لاعباً فقط أم ٢٥ وخمسة تحت السن، ولو تم قصر القائمة على ٢٥ لاعباً فقط ستكون اللجنة مضطرة للاستغناء عن عدد كبير جداً من اللاعبين فى ظل هذه التدعيمات الجديدة، وهناك مجموعة من اللاعبين استقر الرأى على الاستغناء عنهم وهم: أسامة حسنى ومحمد فضل ومحمد سمير ومصطفى عفروتو، بالإضافة إلى بعض اللاعبين المعارين والمقيدين فى قائمة الفريق.

فى هذا السياق، بات اللاعبون المعارون مشكلة بدورهم بعد أن طالب جوزيه بإعادة المدافع سعد الدين سمير المعار للمقاولون العرب، فيما رفض مصطفى شبيطة المعار لوادى دجلة إعارته لفريق آخر مجدداً أو دخوله فى صفقة لشراء لاعب آخر، كما رفض مصر المقاصة ترك محمود توبة ليعيره الأهلى لفريق آخر، وشدد مسؤولو المقاصة على أن عقد إعارة اللاعب يتضمن بنداً يمنحهم أحقية استعارة اللاعب إذا رغب الأهلى فى إعارته مجدداً.

يأتى هذا فى الوقت الذى اتسعت فيه هوة الخلاف بين جوزيه واللاعب سيد معوض، بعد أن أخرجه المدير الفنى من تشكيلة الفريق لمباراة المقاولون العرب التى أقيمت مساء أمس، كما رفض جوزيه مصافحة اللاعب عقب نهاية مران الفريق مساء أمس الأول، وكان جوزيه قد عقد جلسة مع اللاعبين شدد خلالها على أن وحدة الصف والالتزام بالقواعد والنظم هى سر بطولات الأهلى طوال الفترة الماضية، وسر نجاح أى فريق، وأكد أنه لن يقبل بخروج أى لاعب عن النص مهما كان اسمه.

فى شأن آخر، يستأنف الفريق صباح اليوم الجمعة، تدريباته بلا راحة استعداداً لمباراة مصر المقاصة فى الجولة الأخيرة من عمر الدورى والمقررة بعد غد الأحد.

«شبيطة» يرفض المقايضة وينتظر عرضاً ألمانيا

رفض مصطفى شبيطة، لاعب فريق وادى دجلة، المعار من النادى الأهلى منذ بداية هذا الموسم لموسم واحد، الدخول فى صفقات تبادلية مع أى لاعب آخر، وذلك رداً على ما تردد خلال الأيام الماضية عن دخوله فى صفقة تبادلية مع فريق بتروجيت، تتضمن انتقال سيد حمدى، مهاجم الفريق البترولى، إلى النادى الأهلى مقابل انتقال شبيطة ومحمود توبة لبتروجيت، ورفض شبيطة التعامل معه بهذه الطريقة مؤكداً أن رأيه لابد أن يحترم. كما أنه يرغب فى البقاء بوادى دجلة خاصة بعد ارتباطه بالجهاز الفنى للفريق بقيادة البلجيكى والتر ميوس، فضلاً عن انسجامه مع باقى زملائه.

وأوضح أنه ينتظر عرضاً من أحد أندية الدورى الألمانى خلال الأيام المقبلة، بعدما أكد له تامر النحاس، وكيل أعماله، رغبة أحد الفرق الألمانية فى التعاقد معه بداية الموسم المقبل. من جانبه أكد أحمد حمودة، المدرب المساعد بالفريق، أن مصطفى شبيطة واحد من اللاعبين أصحاب المستوى الثابت، وكانت له بصمات قوية فى بقاء دجلة بالممتاز، وتمنى أن يستمر بصفوف الفريق الموسم المقبل.

روزاليوسف

أحمد حسن ومعوض خارج الأهلي الموسم المقبل

اقترب النادي الأهلي من ضم أحمد دويدار لاعب اتحاد الشرطة لتدعيم خط الدفاع الأحمر.. يأتي هذا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء تؤكد أن اللاعب وقع للأهلي سرًا منذ يناير الماضي. من جانبه أكد دويدار للمقربين منه أنه يرغب في ارتداء الفانلة الحمراء وأنه يريد اللعب للزمالك.

علي صعيد آخر تلقي الثنائي سيد معوض الظهير الأيسر للقلعة الحمراء وأحمد حسن كابتن المنتخب صدمة كبيرة بعد خروجهما من حسابات البرتغالي جوزيه المدير الفني من القائمة التي أعلن عنها لخوض مباراة المقاولون العرب التي أقيمت أمس وحرص الثنائي علي عدم الحديث داخل النادي منعًا لتحريف أي تصريحات لهما حتي لا تزيد الأمور تعقيدًا حيث خرج معوض بعيدًا عن تجمع الصحفيين محاولا الهروب من أي أسئلة للاستفسار عن خروجه من القائمة ورحيله عن النادي الأهلي وقال معوض إنه لا يريد أن يكتب كلام علي لسانه خلال هذه اللحظات لاسيما أنه بدا منفعلاً ومتأثرًا بخروجه من القائمة نفس الأمر تكرر بالنسبة للصقر الذي تسلل بعيدًا عن الأنظار وخرج من الباب الخلفي للنادي.. خروج الصقر ومعوض من القائمة أكد بما لا يدع مجالاً للشك أنهما خارج حسابات جوزيه خلال الموسم المقبل بالرغم من التصريحات التي أدلي بها معوض والتي أكد فيها صعوبة رحيله عن الأهلي.. وفيما يتعلق بأحمد حسن يحاول محمود الخطيب نائب رئيس النادي الإبقاء عليه داخل القلعة الحمراء إلا أن جميع المؤشرات تؤكد أن الصقر علاقته انتهت تمامًا بجوزيه وأصبح خارج قائمته في الموسم الجديد رغم المحاولات التي يبذلها الخطيب للإبقاء علي اللاعب داخل صفوف الأهلي ولو لموسم واحد فقط وتحسم لجنة الكرة جميع الأمور المتعلقة برحيل النجوم عن الأهلي والصفقات الجديدة في اجتماعها غدًا كما سيتم فتح ملف المهاجم الإفريقي.

في سياق متصل، اقترب أسامة حسني مهاجم الفريق من التجديد بعد أن أعاده جوزيه إلي دائرة اهتمامه من جديد خلال آخر المباريات الأخيرة.

ومن جانبه أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة تمسك الأهلي باللاعبين الستة المعارين لأندية أخري وهم هاني العجيزي وأحمد علي وهشام محمد وسعد سمير ومحمود توبة ومصطفي شبيطة.. ويسعي الأهلي إلي الاستفادة من هؤلاء اللاعبين من خلال إجراء صفقات تبادلية.

علي صعيد آخر أجري ضياء السيد المدير الفني لمنتخب الشاب اتصالا هاتفيا بثلاثي الأهلي رامي ربيعة وأيمن أشرف وأحمد نبيل مانجة من البرتغال أبلغهم خلاله برغبته في وجودهم مع الفريق في بطولة العالم التي ستقام بكولومبيا وهناك اتجاه لسفر الثلاثي في حالة الوصول إلي اتفاق مع جوزيه للمشاركة في البطولة كما يسعي أيمن حافظ المدير الإداري للمنتخب للتنسيق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي لسفر اللاعبين إلي كولومبيا مباشرة.

الوفد

بتروجيت: "عاوزين 10 مليون فى حمدى"

أعلن مجلس إدارة نادي بتروجيت تمسكه بالحصول على مبلغ 10 ملايين جنيه مقابل الاستغناء عن مهاجمه السيد حمدي لأي من القطبين بعدما أعلن الأهلي والزمالك رغبتهما في التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أو إبرام صفقة تبادلية مع أي ناد يسعى للتعاقد مع المهاجم الدولي لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من بيع اللاعب .

كلاكيت سابع مرة - الأهلى بطل الدورى

توج الأهلى بطلا للدورى الممتاز للعام السابع على التوالى ليسدل الستار على أصعب وأشرس موسم كروى شهدته أحداث ساخنة هددت بإلغاءه أكثر من مرة بسبب ظروف إندلاع ثورة 25 يناير .

إستطاع "البطل" أن يحافظ على لقبه المفضل " وقبول " هدايا منافسة التقليدى نادى الزمالك والذى أهدر القمة فى أسابيعها الأخيرة بخسارته نقاط سهلة .

ألتهم الاهلى منافسة ذئاب الجبل بخماسية فى المباراة التى اقيمت باستاد الكلية الحربية فى الجولة رقم 29 للبطولة .

تقدم الاهلى بهدف مبكر لوائل جمعه أحرزه فى الدقيقة 21 من ضربة جزاء , ثم توالت أهداف الاهلى فى حراسة محمد العقباوى حارس مرمى المقاولون والذى كان له فضل كبير فى تحقيق الاهلى لخماسيته , وأحرز محمد بركات الهدف الثانى فى الدقيقة 30 وشريف عبد الفضيل الهدف الثالث فى الدقيقة 37 ليرتفع رصيد الاهلى الى 60 نقطة، ومحمد ناجى جدو الهدف الرابع فى الدقيقة 65 وإختتم حسام غالى مهرجان الأهداف الحمراء بقذيفة فى الدقيقة 91 من المبارة .

قدم الاهلى مباراة متوسطة فنيا وفاز بأقل مجهود وساعده ضعف المنافس الذى لم يحضر الى ملعب استاد القاهرة ولم يظهر فى الملعب باية خطورة .

سيطر الاهلى على المباراة من بدايتها الى نهايتها وكان الفريق الاخطر وظل الفريق يهاجم بحثا عن الاهداف حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء فى حين إكتفى لاعبو المقاولون بمحاولات فردية لتهديد مرمى عادل عبد المنعم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وحوي يا وحوي
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 910
نقاط : 1462
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي بطل الدوري.. بجدارة   الجمعة 8 يوليو 2011 - 13:00

مع انى مقرئتش اى حاجه بس كويس .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هانى القنطراوى
مشرف قسم
مشرف قسم


عدد المساهمات : 545
نقاط : 709
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 35
الموقع : hmnr310@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي بطل الدوري.. بجدارة   الإثنين 11 يوليو 2011 - 20:45

وحوي يا وحوي كتب:
مع انى مقرئتش اى حاجه بس كويس .....

أى حاجة حلوة منك ياهندسة Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وحوي يا وحوي
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 910
نقاط : 1462
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي بطل الدوري.. بجدارة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 14:49

ربنا يخليك ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وحوي يا وحوي
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 910
نقاط : 1462
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي بطل الدوري.. بجدارة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 14:49

ربنا يخليك ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي بطل الدوري.. بجدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــــــتدى مســـــــــــتر وائـــــــــــــــل  :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: